belbalady : شاهد..متظاهرون عراقيون يشعلون النار بمبنى محافظة ذى قار جنوب العراق

belbalady : شاهد..متظاهرون عراقيون يشعلون النار بمبنى محافظة ذى قار جنوب العراق

بالبلدي | BeLBaLaDy

عرض موقع قناة "العربية"، فيديو لمتظاهرين عراقيين وهم يشعلون النار فى مبنى محافظة ذى قار الجديد، جنوب البلاد، وقاموا برفع العلم العراقى، بعد أن ارتفعت ألسنت اللهب والدخان من المبنى الذى تحت الإنشاء.

 

ووفق "العربية نت"، أن المتظاهرين قاموا بإغلاق الطرق الرئيسية والجسور الرئيسية بإطارات السيارات المشتعلة في مدينة الناصرية، مركز ذى قار، كما تصاعد الدخان من مبنى الوقف الشيعي في المدينة، عندما أضرم المحتجون النار فيه.

 

وكانت قوات الأمن قد استخدمت الذخيرة الحية وعبوات الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين تجمعوا ليل السبت على ثلاثة جسور، وقالت الشرطة ومسؤولون فى مجال الصحة إن 3 أشخاص قتلوا. كما ذكرت مصادر في مستشفى أن شخصاً آخر فارق الحياة فى وقت لاحق متأثراً بجروح جراء طلقات رصاص فى الرأس، مشيرة إلى أن أكثر من 50 آخرين أصيبوا فى اشتباكات بالمدينة، معظمهم بالرصاص الحى وعبوات الغاز المسيل للدموع.

 

وبحسب "العربية نت"، قتل 342 شخصاً على الأقل منذ بدء التظاهرات في الأول من أكتوبر الأول، عندما خرج الآلاف من العراقيين، معظمهم من الشباب، إلى الشوارع للتنديد بالفساد وسوء الخدمات. كما يطالبون بالإطاحة بالنخبة السياسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع. "جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :" اليوم السابع "




via

تعليقات

المشاركات الشائعة